سياسة

لأول مرة.. البيجيدي يصوت ضد ميزانية إلياس العماري

لأول مرة منذ انتخاب العماري على رأس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، صوت فريق العدالة والتنمية، اليوم الاثنين بالدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس الجهة، ضد مشروع ميزانية السنة المالية 2019.

وبرر رئيس فريق العدالة والتنمية، عدم التصويت على مشروع الميزاينة الذي أتت به أغلبية العماري، بكون  الفريق لم يعطى حقه في مناقشتها، مشيرا إلى أن مشروع الميزانية لسنة 2019 تغيب فيه رؤية مجلس الجهة.

واتهم رئيس فريق البيجيدي بمجلس جهة الشمال، المكتب المسير، بالتحايل  على موقف المعارضة من خلال تقديم أرقام غير دقيقة في الميزانية، وكذا عدم تقديم  التوجهات الأساسية للميزانية، معتبرا أن الأمر يعد تنقيصا كبيرا لدور المجلس،

فيما اعتبر مصطفى الحشلوفي، مشروع الميزانية يفتقد للبوصلة من خلال تقديم أرقام غير موجودة، وكذا عدم تضمنه لبرنامج التنمية الجهوية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن ميزانية 2019 سارت على نفس مناول الميزانيات الأخرى من خلال غياب تجسيد العدالة المجالية، والتركيز على إقليم واحد بنسبة تجاوزت 50 في المئة.

واعترف العماري بوجود عرقلة من بعض الوزارات من أجل تنفيذ برنامج التنمية الجهوية الذي صادق على المجلس منذ سنة ونصف تقريبا، مشيرا إلى أن 90 في المئة من برنامج التنمية الجهوية موكول لبعض الوزارات التي لم تلتزم لحد الآن.

وتابع رئيس مجلس الجهة قوله بأنه مستعد للرحيل اذا ثبت فشله في تدبير المجلس.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق