سياسة

بلدية شفشاون تسعى لإنشاء علامة الجودة المجالية الخاصة بمنظومة التغذية المتوسطية

في اطار برنامجها لدعم السياحة بالمدينة، نظمت بلدية شفشاون يوم الخميس 21 يناير الجاري، لقاءا تشاوريا بين السلطات العمومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني انبثق عنه تحديد الأسس التي يجب اتباعها من أجل  علامة الجودة المجالية الخاصة بمنظومة التغذية  المتوسطية.

وتسعى بلدية شفشاون من خلال هذا اللقاء ، خلق عملية  إحداث علامة الجودة المجالية “شفشاون –  منظومة التغذية  المتوسطية ” دينامية للتنمية المستدامة  لتحسين النوعية والتنسيق بين المنتجات والخدمات القائمة على المجال، مما يجعل  التعرف عليها سهلا من طرف المستهلكين.

وتعتبر مدينة شفشاون من المدن التي لها السبق في أن حظيت سنة 2010 باعتراف منظمة اليونسكو  كتراث  غير مادي لمنظومة التغذية البحر الأبيض المتوسط إلى جانب ثلاثة مدن أورو متوسطية.

كما تأتي هذه المبادرة أيضا في إطار تفعيل البرنامج الذي صاغه  المجلس الجماعي لشفشاون من أجل تعزيز  حماية منظومة التغذية المتوسطية بمدينة شفشاون.

14159d37-9753-4385-be0d-26d9cc88f228

ومن المقرر القيام بسلسة من لقاءات واجتماعات تشاورية حافلة مع مختلف الفاعلين المحليين  من أجل وضع أسس متينة لهذه العلامة لضمان استدامتها ونجاعتها.

وتجدر الإشارة أن هذا النشاط يندرج في إطار مشروع هام لدعم استراتيجية السياحة بمدن شفشاون وتطوان وطنجة وأصيلة والعرائش والقصر الكبير تشرف على إنجازه المنظمة الإسبانية فامسي بدعم من الصندوق الأندلسي للتعاون الدولي، بالتعاون مع  كل من ىالمجلس الجماعي لشفشاون والمجلس الإقليمي للسياحة بشفشاون .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق