سياسة

رئاسة جماعة تطوان تعقد لقاءا مع ممثلي فدرالية أنمار من أجل تدعيم المشاريع المعتمدة

تباحث السيد محمد إدعمار رئيس جماعة تطوان صباح أمس الجمعة 22 يناير 2015 بمقر الجماعة مع وفد ممثلي فدرالية أنمار للجماعات المحلية بشمال المغرب والأندلس، وذلك في عدد من القضايا الإدارية والتقنية التي تهم تدبير هذه الفدرالية وتدعيم المشاريع المعتمدة ، خاصة منها المستجدات المتعلقة بتوظيف منصبين بفدرالية أنمار وفامسي وهما منسق تقني ومساعد تقني ، وذلك وفقالشروط المطلوبة كما سبق أن أعلن عن ذلك في الموقع الرسمي للجماعة.

وأكد السيد رئس الجماعة في هذا اللقاء على أهمية وضع اللبنات التقنية والإدارية لهذه الفدرالية من أجل تحقيق أهدافها المنشودة، وذلك عبر ضمان تنسيق وإدارة ناجحة للمشاريع التي تعتمد فدرالية انمار، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات الجماعات المحلية في تدبير المرافق العمومية، بهدف تحقيق التنمية المحلية خاصة في المجال الإقتصادي والإجتماعي.

وتهدف هذه الفدرالية إلى التحسيس بأهمية التربية على التنمية، وتأهيل التعاون العابر للحدود ، خاصة في مجال تدعيم البرامج الأوربية في المجال الثقافي.

بالإضافة إلى تعزيز القدرات التقنية والإدارية على تدبير حاجيات المشاريع التي تعتمدها فدرالية أنمار ، بما فيها القدرة على إدارة الملفات وعلى التواصل.

وتهدف فدرالية أنمار إلى إنجاز مشاريع ملموسة مستقبلا تستفيد منها كافة الهيئات المنتخبة أعضاء الفيدرالية، وتفعيل التواصل بين أعضاء فيدرالية أنمار واستثماره في تعزيز قدرات المنتخبين وتبادل الزيارات، وبلورة برامج نموذجية للمساهمة في مواكبة طفرة التنمية التي تعرفها جهة شمال المغرب عبر مشاريع لها تأثير ايجابي على المحيط البيئي والسوسيو-اقتصادي والحكامة التدبيرية على مستوى الهيئات المنتخبة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق