سياسة

عامل المضيق :يجب النهوض وضعية التعمير إلى مستوى يليق بالمكانة التي تحتلها هذه المنطقة

ناقش اجتماع احتضنته عمالة المضيق الفنيدق ،نهاية الاسبوع المنصرم ، وضعية التعمير بالمنطقة كقطاع أساسي في تعزيز جاذبية المنطقة سياحيا واقتصاديا.

واعتبر عامل العمالة عبد الكريم حامدي، في كلمة بالمناسبة ، ان قطاع التعمير بالمنطقة ،شأنها في ذلك شأن باقي مناطق المغرب ، يعتبر من أهم أولويات تدخلات السلطات المحلية وباقي المعنيين بالقطاع لتحسين وضعية التعمير والنهوض به إلى مستوى يليق بالمكانة التي تحتلها هذه المنطقة،المتميزة بطابعها السياحي وتموقعها الجغرافي والثقة التي اكتسبتها لتصبح قبلة للسياح المغاربة والأجانب.

وأكد العامل أن عمالة المضيق الفنيدق تهدف في هذا الجانب إلى العمل على تغطية تراب العمالة بوثائق التعمير، وهيكلة وتجهيز الأحياء الناقصة التجهيز، وتسريع وتيرة عمل اللجنة المكلفة بدراسة ملفات طلب الرخص واعتماد المرونة، وكذا محاربة البناء العشوائي بتحرك جدي لوضع حد لهذه الآفة الخطيرة. وطالب عبد الكريم حامدي رجال السلطة ورؤساء الجماعات الترابية بضرورة التعامل بصرامة مع أهم المشاكل التي تعرفها العمالة المتمثلة في استفحال ظاهرة البناء العشوائي والترامي على الملك العام، مشددا على عدم التساهل مع سماسرة البناء العشوائي والضرب على يد كل من يتجاوز القانون.

حضر هذا الاجتماع وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان ورؤساء الجماعات الترابية،ورئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة المضيق الفنيدق، ورجال السلطة، ومدير الوكالة الحضرية، ومدير وكالة الحوض المائي اللوكوس، والمدير الجهوي للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق