سياسة

جمعية العون والإغاثة بطنجة تستقبل فعاليات نسائية كويتية

استقبلت جمعية العون والإغاثة بطنجة، بحر الأسبوع الجاري، بمركب الرعاية الاجتماعية للجمعية، فعاليات نسائية كويتية، تمثل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت، والهلال الأحمر الكويتي، وجمعية المنار القرآنية.

وحظيت الضيفات الكويتيات باستقبال من طرف نعيمة بن يعيش، المستشارة مكلفة بالعلاقات العامة بالمكتب الإداري، في إطار انفتاح جمعية العون والإغاثة على هيئات خيرية خارجية عالمية، وفق ما أفادت الجمعية على موقعها الرسمي.

وخلال هذه الزيارة، قدّم رئيس الجمعية مصطفى بوكور، بحضور مديرها نور الدين التمسماني، عرضا تعريفيا بتاريخ تأسيس الجمعية والمراحل التي تطورت منها، ومجالات اشتغالها بالإضافة إلى البرامج والأنشطة المبرمجة ضمن مخططها الاستراتيجي ومشاريعها المستقبلية، وآفاق مشروع كفالة اليتيم ومنهجية تطويرها ببعد تنموي.

كما قام الوفد النسوي الكويتي، بجولة لمختلف مرافق وأقسام المركب الاجتماعي للجمعية، إضافة إلى زيارة لمرافق دار الطالبة فاطمة الفهرية، حيث قدمت مديرة المؤسسة شروحات حول إيواء الطالبات اليتيمات والقرويات والخدَمات التي توفرها لهن من أجل متابعة دراستهن في ظروف ملائمة، تلتها زيارة إلى مؤسسة جنتي للتعليم الأولي للتعرف على هذا المشروع الوقفي الجليل.

وتعد جمعية العون والإغاثة إحدى أكبر الجمعيات الخيرية الناشطة في مدينة طنجة، ومدن مغربية أخرى، حيث تقدم برامج رعاية لفئات اجتماعية هشة، على رأسها الأيتام والأرامل، وتنظم كفالة لآلاف منهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق