سياسة

المجلس الإقليمي للعرائش يعقد دورته العادية ويناقش الصحة والرياضة

عقد المجلس الإقليمي لعمالة العرائش، أول أمس الثلاثاء، دورة عادية تم خلالها إدراج عرضين حول “الواقع الصحي” و”الواقع الرياضي” بالمنطقة، قدمهما المندوبان الاقليميان لوزارتي الصحة والشباب والرياضة.
وتم بالمناسبة تسليط الضوء على البنيات التحتية التي يتوفر عليها اقليم العرائش في المجال الصحي والمشاكل التي يعاني منها القطاع بسبب قلة التجهيزات والموارد البشرية المتخصصة من اطر طبية وشبه طبية، كما تم تقديم اقتراحات وبدائل وتوصيات، لدعم قطاع الصحة بالمنطقة ليواكب ويستجيب لانتظارات الساكنة المحلية، خاصة منها القاطنة بالعالم القروي، وتجويد المؤشر الصحي الإقليمي، وضمان التوازن على مستوى البنيات الصحية التحتية بين مختلف مناطق الاقليم.
وبخصوص قطاع الرياضة، استعرضت المندوبة الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالمناسبة الاستراتيجية الجديدة للقطاع لتطوير الممارسة الرياضية بإقليم العرائش وتوفير مناخ تربوي اجتماعي يتلاءم وخصوصية المنطقة، وذلك عن طريق التأطير والتوجيه، وتنظيم تظاهرات وأنشطة رياضية لإبراز المواهب الرياضية المحلية ودعم احتكاكها.
كما أشارت المداخلة الى حاجة الاقليم الى بنيات تحتية رياضية من الجيل الجديد لتعميم الممارسة الرياضية ودعم كل الرياضات الفردية والجماعية، والمساهمة في الرفع من جودة هذا القطاع لما له من أهمية في صقل المواهب وتربية الأجيال.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق