سياسة

أصيلة تستضيف الدورة الثالثة للملتقى الوطني للقصة القصيرة السبت القادم

تحتضن مدينة أصيلة، يوم السبت القادم، فعاليات الدورة الثالثة للملتقى الوطني الثالث للقصة القصيرة، دورة المسرحي و الناقد و الروائي حميد ركاطة.

وستعرف فعاليات الدورة المنظمة من طرف جمعية “أجيال المبادرة”، ورشة صباحية في الكتابة القصصية لفائدة تلامذة ثانوية الإمام الأصيلي الإعدادية، وثانوية “المغرب العربي” الإعدادية وثانوية “وادي الذهب” التأهيلية، يؤطرها القصاصون محمد الكلاف و محمد الحاضي ومصطفى بلوافي.

كما ستعرف قاعة دار الشباب بأصيلة مساء حفل افتتاح الملتقى قراءات إبداعية قصصية و قراءات نقدية للباحثين والنقاد محمد الكلاف ونجيب الخمليشي ومحمد الباغوري ومحمد المسعودي، إضافة إلى لوحة من الرقص التعبيري لفرقة ( تاء التأنيث) ووصلات موسيقية.

كما يحتوي برنامج التظاهرة الثقافية على حفل توقيع المجموعة القصصية “مذكرات أعمى” للقاص حميد ركاطة من تنشيط صخر المهيف وقراءات نقدية مصاحبة وشهادات لكل من عمر العسري وعبد الواحد كفيح.

ومن المتوقع مشاركة أزيد من ثلاثين قاص وقاصة في الملتقى من مدن الدار البيضاء والرباط ووجدة وبركان وسطات والجديدة والصويرة وأكادير والناظور وطنجة وتطوان وسيدي سليمان وزاكورة وورزازات والقنيطرة وخنيفرة والفقيه بنصالح وأصيلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق