سياسة

سلطات تطوان ترفض منح ترخيص للصحافي المرابط لإقامة دار للضيافة

عاد التوتر مجددا ليطبع العلاقة بين الصحافي علي المرابط والسلطات الرسمية، بعدما رفضت تسليمه رخصة كان قد طلبها بهدف إقام دار للضيافة على غرار العشرات المتواجدة بالمدينة العتيقة، وفق ما أفاد المرابطفي تصريحات صحافية.
وأضاف لمرابط، الذي عاد قبل أيام إلى تطوان، في تصريح لموقع “اليوم 24″، بأنه قدم جميع الوثائق الإدارية إلى السلطات المعنية، قبل أن يتفاجأ لدى عودته بأن قائد المنطقة الترابية اعترض على منحه الرخصة بعلة وجود شكاية من الجيران يعترضون من خلالها على إقامة مشروعه الصغير الذي يشمل ثلاث غرف صغيرة حيث كان يسعى إلى توفير دخل يسد به حاجياته المعيشية بعد منعه من الكتابة.
واستغرب لمرابط، قرار رفض تسليمه الرخصة، متسائلا عن الأسباب الحقيقة وراء المنع الذي يعتبره تعسفيا، وموضحا أن مشروعه لا زال لم يقبل بعد، والذي لا يتضمن مشروبات كحولية، ولا يوجد بجوار أي مسجد، في الوقت الذي رخصت فيه السلطات المحلية لأربع دور للضيافة بعضها تقدم مشروبات كحولية لزبنائها.
وقال لمرابط إنه حاول ربط الاتصال بكل من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة الياس العماري، وعمدة تطوان محمد ادعمار، دون جدوى، حيث أن هواتفهم ترن دون مجيب.
وكان الصحافي علي المرابط قد تعرض لأغرب حكم قضائي في تاريخ الصحافة المغربية، حيث منع من الكتابة لعشر سنوات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق