سياسة

يوم دراسي بطنجة حول ملائمة قانون إطار متعلق بالبيئة مع القانون الدولي البيئي

احتضنت كلية الحقوق بطنجة، يوماً دراسيا مشتركا بين مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة وكلية الحقوق، حول موضوع “قانون إطار 99.12 ملائمة للقانون الدولي البيئي وتفعيل لدستور 2011″،وتضمن اليوم الدراسي، الذي ينظم تفعيلاً لاتفاقية التعاون والشراكة المبرمة بين الكلية والمرصد.

وانقسمت محاور هذا اليوم إلى ثلاثة أنشطة، أولها حول موضوع، محاولة لتفكيك مقتضيات نص القانون الإطار بمثابة ميثاق وطني للبيئة المستدامة وأطره سليمان أحساين أستاذ بكلية الحقوق بطنجة، وتركزت الندوة الثانية والتي أطرها إبراهيم مراكشي أستاذ بنفس الكلية حول موضوع “القانون الاطار بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة، مقاربة رياضية.

وقدم عبد الكريم يحيا الأستاذ بكلية الحقوق عرضا بعنوان” قراءة تحليلية للقانون الإطار بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة”، فيما تركزت المتداخلة الأخيرة نسرين بوخير أستاذة بنفس الكلية حول القانون الإطار بين التأطير الدولي والخصوصية الوطنية.

وعرف اليوم الدراسي كدلك معرضا لإصدارات ومنشورات المرصد والبحوث والرسائل التي نوقشت بالكلية في المجال البيئي، وتم توزيع جوائز تحفيزية من المرصد على طلبة الماستر الذين أعدوا بحوثا في المجال البيئي والأثري برسم السنة الجامعية 2014-2015، عرفان من المرصد على المجهودات التي قام بها الطلبة في مجال البيئي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق