سياسة

الشركة الجديدة المفوضة بتدبير “نفايات شفشاون” تعلن رسميا انطلاق عملها

أعلنت شركة “OZONE أوزون” المغربية التي فازت بصفقة التدبير المفوض للنفايات الصلبة في شفشاون  عن انطلاق العمل رسميا يومه  الاثنين 18 يونيو  2018 لتدبير مرفق النظافة بمدينة شفشاون.
واعتبر محمد السفياني رئيس المجلس الجماعي لشفشاون، أن هذه النتيجة جد إيجابية للمدينة، حيث تم تخفيض كلفة قطاع النظافة من 950 مليون سنتيم إلى 850مليون سنتيم.
وأضاف السفياني، أن هذه الصفقة نتيجة عمل كبير قام به المجلس و الاطر التقنية والإدارية، ومواكبة من عمالة الاقليم و المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، و أيضا تم اعتماد مقاربة تشاركية مع المجتمع المدني من أجل تحقيق هذه النتيجة الايجابية.
وأكد المتحدث ذاته ، أن التحدي الأكبر اليوم، هو المحافظة على نظافة المدينة و تجويدها و المحافظة على حقوق مكتسبات عمال قطاع النظافة.

و كان المجلس الجماعي لمدينة شفشاون قد صادق سابقا على اتفاقية التدبير المفوض للنفايات الصلبة مع شركة “أوزون OZONE”، خلال دورة استثنائية تم عقدها يوم الخميس 22 فبراير 2018.
وبلغت قيمة الصفقة التي فازت بها “أوزون” ب 867 مليون سنتيم سنويا، واحتلت شركة SOS الرتبة الثانية بمبلغ يناهز مليار وتسعة مليون سنتيم بالصفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق