سياسة

الحصول على الشهادات السلبية تتم حاليا بالكامل إلكترونيا بجهة الشمال

أكد المركز الجهوي للاستثمار بطنجة، اليوم الاثنين، أن إجراءات الحصول على الشهادات السلبية لإحداث المقاولات تتم حاليا بالكامل عبر الوسائل الالكترونية، وذلك في إطار اتفاق يجمع بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية وشركة “اتصالات المغرب” والمركز الجهوي للاستثمار.

وذكر بلاغ للمركز أن “طالبي الشهادات السلبية لم يعودوا في حاجة إلى التنقل إلى المركز الجهوي للاستثمار بطنجة لتقديم طلب الحصول على هذا النوع من الشهادات لإحداث المقاولة، إذ أن هذا الإجراء يمكن القيام به حاليا عبر الشبكة العنكبوتية (الانترنيت )”، مشيرا إلى أن طالبي هذا النوع من الخدمة الإدارية لديهم إمكانية الاشتراك لدى شركة “اتصالات المغرب” لدفع التكاليف الخاصة بالشهادات السلبية عبر بطاقاتهم البنكية الخاصة.

وأوضح البلاغ أن المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومنذ بداية شهر نونبر الجاري، يقدم خدماته الإدارية المتعلقة بالشهادات السلبية لإحداث المقاولة لمرتفقيه وفقا لفلسفة وأحكام الرسالة الملكية الموجهة للوزير الأول بتاريخ 9 يناير 2002 المتعلقة بالتدبير اللاممركز للاستثمار.

وأضاف أن المحكمة التجارية انضمت إلى الشباك الخاص بالمساعدة على إنشاء المقاولات، شأنها في ذلك شأن جميع الإدارات المعنية بإحداث الشركات والمقاولات، من أجل اقتصاد الوقت على طالبي الشهادات السلبية وضمان خدمة إدارية جيدة للمرتفقين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الإجراءات الضريبية تتم أيضا بالمركز الجهوي للاستثمار، وفقا لقرار المديرية الجهوية للضرائب التي وضعت موظفا خاصا لها رهن إشارة المركز أنيطت به مهمة تسجيل سندات إنشاء وخلق المقاولات، وتسجيل الضريبة المهنية والتعريفة الضريبية وتدبير باقي الخدمات الإدارية المتعلقة بالقطاع الضريبي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق