سياسة

طنجة.. “الرسالة” تعقد مؤتمرها الجهوي الخامس برهانات التربية والمواطنة

تعقد جمعية الرسالة للتربية والتخييم، اليوم السبت 28 نونبر، مؤتمرها الجهوي الخامس بجهة البوغاز (الشمال)، والذي ينطلق بالجلسة الافتتاحية، بمقر بيت الصحافة بطنجة، وفق ما ذكر بلاغ للجمعية توصل “شمالي” بنسخة منه.

وذكر البلاغ أن المؤتمر المنعقد تحت شعار “التربية والحكامة .. تمكين واستمرارية”، يأتي إيمانا من الجمعية بأهمية الإبداع في المنظومة التربوية، وإسهاما في تنشئة الفرد والطفل على وجه التحديد تنشئة متكاملة وسليمة، وتكريسا لحق الطفولة الرسالية في صقل مواهبها وتنميتها، ودفعها إلى الإبداع واستثمار الملكات الفطرية والمكتسبة.

وأضافت الجمعية في بلاغها أن مرتمرها يسعى أيضا إلى ترسيخ قيم المواطنة، وينعقد استحضارا للذكرى الستون لاستقلال المملكة المغربية، والذكرى الأربعين للمسير الخضراء المظفرة.

وستشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وصلات فنية طفولية احتفاء بالمناسبتين، وإبرازا لاهتمام الجمعية بترسيخ قيم المواطنة التي جعلت منها شعارا لمرحلتها السابقة 2011/2015 “لمواطنة وفاء وعطاء”.

وتختص الجمعية في العمل الطفولي، خصوصا الأنشطة التربوية والفنية والمخيمات، وتنتشر فروعها بعدد من مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث يوجد فروع بكل من العرائش وأصيلة وتطوان وشفشاون، كما تضم مدينة طنجة أربعة فروع.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق