سياسة

القضاء يعيد رئاسة جماعة قروية بتطوان للبيجيدي بعد طعن من البام

بعد قرار المحكمة الابتدائية ببطلان نتيجة انتخاب رئيس الجماعة القروية أولاد علي منصور التابعة لاقليم تطوان   ،ألغت غرفة الاستئناف بالمحكمة الادارية بالرباط أمس الاثنين الحكم المتمثل في  طعن مرشح حزب الأصالة والمعاصرة محمد أحنين في شرعية انتخاب رئيس الجماعة ،وقضت  بإعادة   عبد السلام بودكو عن حزب العدالة والتنمية لرئاسة الجماعة القروية.

وفي تعليق له حول هدا الحك ، أكد بودكو أن الحكم الصادر عن المحكمة من شأنه انهاء حالة الاحتقان المحلي انصافا للارادة الشعبية التي عبرت عنها الساكنة في محطة 4 شتنبر الماضية، وأنه سيعجل كدلك باستئناف اشغال المصالح الادارية للجماعة في شقها الاداري والمالي التي عاشت الجماعة لأسابيع عديدة ركوضا فيه.

جدير بالاشارة أن المحكمة الادارية بالرباط   ، قد قضت أواخر شهر شتنبر الماضي ببطلان نتيجة انتخاب رئيس الجماعة القروية أولاد علي منصور بعد طعن قام به مرشح البام .

وارتكزت هيئة المحكمة في قرارها الابتدائي السابق، القاضي بإعادة انتخاب الرئيس والمجلس الجماعي، على محضر معاينة أجراه المفوض القضائي مرفوقا بمعطيات وتفاصيل دقيقة حول واقعة “احتجاز” مرشحي “البام” وتهديدهم بالقوة من أجل التصويت على مرشح العدالة والتنمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق