سياسة

لجنة رفيعة المستوى تحل بجماعة “فيفي” بشفشاون للتحقيق في خروقات التعمير

عبد السلام اجبيرن-شفشاون

حلت بجماعة فيفي إقليم شفشاون بداية الأسبوع الماضي،لجنة رفيعة المستوى للتحقيق في خروقات وصفت بالخطيرة أشرفت عليها لجنة التعمير المرسلة من العمالة.

وحسب مصادر محلية فإن اللجنة قامت بمعاينة وزيارة عدد من البنايات التي لم تحصل على رخصة البناء، وحصلت بالمقابل على رخص إصلاح استغلها أصحابها في البناء، بعضهم مقربين من المجلس الحالي الذي يسير الجماعة في ولايته الثانية.

نفس المصادر أوضحت في اتصال خاص بها مع جريدة “الشمالي”،أن اللجنة التي رافقتها السلطة المحلية، عكفت على البحث في عدة ملفات إلى ساعات متأخرة من الليل بداية الأسبوع الماضي.

وتوصلت جريدة “شمالي” بمعلومات تفيد بقيام رئيس المجلس الجماعي بطرد عاملة أرملة تعيل أسرة فقيرة ويتيمة خلال الشهور الماضية،بسبب امتناعها التصويت على الرئيس الحالي والذي ينتمي إلى الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية،ومن جهة أخرى حاولنا ربط الإتصال بالكاتب العام للجماعة غير أنه امتنع على الجواب عن الموضوع.

وسبق لوزارة الداخلية في الشهور الماضية أن قامت بتنقيل عقابي في حق قائد القيادة هناك، بعد أن قامت بنقلته إلى الإدارة المركزية، بسبب وجود خروقات في عملية التسجيل في اللوائح الإنتخابية.

هذا وينتظر أن تصدر اللجنة تقريرا مفصلا عن قسم التعمير ينضاف إلى خروقات أخرى تشهدها الجماعة منذ زمن طويل.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق