سياسة

أولمبيك خريبكة يحرز لقب كأس العرش على أرضية ملعب طنجة الكبيرة

أحرز فريق أولمبيك خريبكة لقب كأس العرش للموسم الرياضي 2014/2015، بعد أن انتصر في المباراة النهائية على منافسه الفتح الرياضي الرباطي بركلات الترجيح (4-1) بعد ان إنتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

ففي المباراة التي احتضنها ملعب طنجة الكبير بحضور جماهيري وازن فاق 35 ألف متفرج، والتي عرفت أداء لا بأس به من الطرفين، شهد شوطه الأول تكافئا بين الطرفين، حيث خلق الفريقان مجموعة من الهجمات المتبادلة، مع أفضلية نسبية من طرف الفتح الرباطي الذي خلق خطورة أكبر على مرمى الخربكيين.

في الشوط الثاني والشوط الإضافي الأول سيطر الفريق الرباطي سيطرة شبه تامة على خصمه أولمبيك خريبكة، وكان الطرف الأفضل، خصوصا بعد إشراك مدرب الفتح الرباطي للمهاجم محمد فوزير الذي كان نشيطا في الخط الأمام وأربك دفاع أولمبيك خريبكة.

وحرم حكم اللقاء بوشعيب لحرش فريق أولمبيك خريبكة من ضربة جزاء بعد أن تم إسقاط عميد الفريق الخريبكي إبراهيم البزغودي داخل منطقة الجزاء.

مع بداية الشوط الإضافية الأول أنقذ الحارس البورقادي مرمى فريقه، بعد أن تصدى لتسديدة على الطائر لمتوسط ميدان الفتح الرباطي مروان سعدان.

واستمر ضغط الرباطيين إلى قائما إلى حدود الدقيقة 110، التي عرفت إستفاقة من الخربكيين الذين بادروا إلى الهجوم وخلق الخطورة على مرمى فريق الفتح الرباطي، وكاد عثمان بناي أن يحرز هدف الفوز لفريق أولمبيك خريبكة بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة الحارس عبد الرحمن الحواصلي.

لتصل المباراة لضربات الترجيح التي أهدر فيها لاعبا الفتح الرباطي مراد باطنة ومحمد الناهيري ضربتي جزاء كانتا كافيتين لإهداء الفوز لفريق أولمبيك خريبكة الذي سجل لاعبوه جميع ضربات الترجيح المتاحة لهم.

هذا اللقب هو الثاني للخربكيين في كأس العرش بعد الأول الذي أحرزه سنة 2006، فيما توقف رصيد الفتح الرباطي عند 6 ألقاب في نفس البطولة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق