سياسة

برلمانية عن حزب العدالة والتنمية تدعم إلغاء تقاعد البرلمانيين

في خضم النقاش الدائر هذه الأيام حول إلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين، وفي تصريح مساير لتوجه الرأي العام، إعتبرت البرلمانية سعاد بولعايش عن عمالة فحص أنجرى، أنها تدعم هذه الدعوات المطالبة بإلغاء هذا التقاعد.
 
البرلمانية المنتمية لحزب العدالة والتنمية وفي تدوينة لها على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” دعت إلى إلغاء هذا التقاعد “على اساس ان تصرف هده الميزانية لتوظيف العاطلين للتخفيف عن الخصاص الموجود في المؤسسات العمومية كالمؤسسات التعليمية والمستشفيات العمومية” حسب قولها.
 
هذه التصريحات نوه بها نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك، معبرين في الوقت ذاته أن أخذ المبادرة من طرف البرلمانية والتخلي عن التقاعد سيكون أمرا إيجابيا ومبادرة محرجة لبقية البرلمانيين الرافضين للخوض في هذا النقاش.
 
وكان عبد العزيز أفتاتي البرلماني عن حزب العدالة والتنمية كذلك، قد أكد في خرجات إعلامية سابقة عن إستعداده للتخلي عن تقاعده كبرلماني، حيث سبق له أن طالب رئيس الحكومة بالنظر في المعاشات الضخمة التي يتلقاها البرلمانيون والوزراء بعد إنتهاء ولاياتهم التشريعية.
 
كما نحى ياسين الراضي البرلماني عن حزب الإتحاد الدستوري، نفس منحى أفتاتي وبولعيش، حيث قال أنه في حالة تقدمت فرق الأغلبية بمشروع قانون لمجلس النواب يتعلق بإلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين، سيكون أول الداعمين له.
 
وأشار أصغر برلماني في تاريخ المغرب، إلى ضرورة فتح القوس أكثر في هذا النقاش حتى يشمل الموضوع رواتب مدراء في مؤسسات عمومية، يفوق راتبهم عشرين وثلاثين مليون سنتيم في الشهر الواحد، وكذا المدربين الرياضيين الذين يتقاضون عشرات الملايين شهريا.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق