سياسة

أمانة البيجيدي تعلق المسؤوليات الحزبية لبوخبزة وتحيله على هيئة تحكيم الحزب

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تجميد عضوية القيادي في الحزب وعضو مجلسه الوطني، الأمين بوخبزة، في جميع هياكل الحزب، بسبب مقاطع فيديو نشرها النائب البرلماني السابق عن إقليم تطوان، على عدة مواقع إلكترونية، تتضمن اتهامات خطيرة للعديد من أعضاء الحزب، وعلى رأسهم النائب البرلماني ورئيس الجماعة الحضرية لتطوان محمد ادعمار.

وأكد بلاغ صادر عن الأمانة العامة للمصباح، يومه الأحد 8 نونبر 2015، توصل “شمالي” بنسخة منه، أن المعني بالأمر لم يستجب للدعوة التي وجهت إليه من قبل الأمانة العامة عن طريق أعضاء مكلفين منها، لوقف التسجيلات المذكورة، وسلوك مساطر الطعن المنصوص عليها في قوانين الحزب.

الأمانة العامة لحزب المصباح شددت من خلال بلاغها على اعتبار ما قام به عضو المجلس الوطني للحزب انتهاكا للتوجهات العامة وأخلاقيات ومبادئ الديمقراطية الداخلية لحزب المصباح، وكذا للمساطر المعمول بها داخله للتعبير عن الآراء والمواقف.

وقررت الأمانة العامة إحالة الملف لهيئة التحكيم الوطنية، واتخاذ إجراء احترازي يقضي بتعليق جميع المسؤوليات الحزبية التي يتولاها العضو البارز بالحركة الإسلامية في جهة الشمال، وتعليق عضويته في هيئات الحزب التي ينتمي إليها إلى حين صدور قرار هيئة التحكيم الوطنية في الموضوع.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق