سياسة

ساكنة طنجة تتفاعل إيجابيا مع إجراءات معالجة أزمة أمانديس وإقبال على الوكالات

استجابة للاجراءات المتخدة لحل المشاكل التي تعانيها ساكنة طنجة مع شركة أمانديس، تشهد وكالات الماء والكهرباء اليوم اقبالا كثيفا على شبابيكها، سواء من أجل مراجعة الفواتيرالتي سبق أن تسلموها بتكاليف باهظة أو من اجل الحصول على العدادات المشتركة.

و يعزى هدا التفاعل الى الالتزام الدي أبدته لجان المتابعة وألزمت به شركة أمانديس، وبما تم الاتفاق عليه في اللقاء المستعجل الذي أجراه رئيس الحكومة ووزير الداخلية مع ممثلي الشركة والمجلس الجماعي ورؤساء المقاطعات.

اللقاء عرض إجراءات ستلتزم بها الشركة والتي ستكون تحت رقابة دائمة من طرف اللجنة المعنية، من بينها اعتماد عملية الاشعار بقراءة العداد من طرف الشركة ابتداءا من فاتح نونبر الجاري من اجل التأكد من قراءته من طرف الساكنة، والحرص على عملية منح العدادات الفردية الاضافية للعائلات دات الدخل المحدود قصد تمكينهم من الاستفادة من الاشطر الاجتماعية، وإحداث خلية دائمة لتحليل ومراقبة الفواتير قبل وضعها للاستخلاص قصد ضبط عملية الفوترة وتقليص نسبة الاخطاء مع اجراء بحث عن الفواتير التي تجاوزت الاستهلاك الاعتيادي.

وتضمنت الإجراءات أيضا الامتناع عن قطع الماء والكهرباء بسبب عدم الاداء الا بعد اعلانين مسبقين للقطع وعدم القيام بدلك يوم الجمعة والسبت والاحد، وإحداث شباك للشكايات بكل الوكالات مع امكانية اللجوء الى لجنة التحكيم في حالة عدم التوافق، كما تم اتخاد القرار بمراجعة جميع الفواتيرابتداءا من شهر يوليوز 2015 مع التحليل الاجمالي للفوترة من طرف اللجنة قصد تصحيح الفواتير مع عدم قطع التزويد بالماء والكهرباء خلال فترة بحث اللجنة.

ونتاجا لكل هذه الإجراءات، أبدت الساكنة تفاعلا إيجابيا كإبداء لحسن النية، وذلك بتعليق الاحتجاجات في مجموعة من أحياء المدينة من بينها حي المجد وحي الانعاش، كما تم إطلاق حملة “طنجة تطفئ الشموع” بدلا من حملة “طنجة تطفئ الانوار”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق