سياسة

اﻷساتذة المتدربون بطنجة يصعدون احتجاجاتهم ويقودون مسيرة إلى النيابة (صور)

نظم اﻷساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة مسيرة احتجاجية إلى مقر نيابة التعليم بطنجة، أعقبتها وقفتان تنديديتان أمام كل نن مقر الولاية ومقر نيابة التعليم، حيث رفع المحتجون شعارات رافضة للمرسومين الخاصين بفصل الوظيفة عن التكوين وتقليص منحة اﻷساتذة، كما نددوا بالسياسات التي تنتهجها الوزارة في تدبير ملف التعليم.

وتدخل هذه المسيرة في إطار “ثلاثاء الغضب” الذي دعت إليه التنيسقية الوطنية لﻷساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التريية وللتكوين، في بيانها الصادر عن جمعها العام اﻷول يوم السبت، توصل الموقع بنسخة منه، حيث دعت جميع المراكز الجهوية والفرعية على امتداد ربوع المملكة إلى تنظيم مسيرات إلى مقرات اﻷكايميات والنيابات.

وتجدر الإشارة إلى أن اﻷساتذة المتدربين بمركز طنجة أعلنوا عن بداية معركتهم النضالية ضد المرسوم المنظم لمهن اﻷساتذة منذ أسبوعين، حيث اعلنوا عن مقاطعة كل اشكال دروس التكوين بشقيه النظري والتطبيقي، في حين بادروا إلى تنظيم حصص تكوين ذاتي يشرف فيه اﻷساتذة على تكوين أنفسهم.

ويعد هذه اليوم يوم غضب ممهد للمسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم الخميس 12 نونبر بالرباط والتي ستنطلق من مقر وزارة التربية الوطنية متجهة إلى مقر البرلمان.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق