سياسة

خيي:أحسن طريقة لطرد أمانديس هي “تزيار السمطة”.. ولم نأت لكي ندافع على الشركة

قال رئيس مقاطعة بني مكادة والقيادي في حزب العدالة والتنمية، محمد خيي، عشية اليوم، أن “تزيار السمطة” والمراقبة المستمرة لشركة “أمانديس” المكلفة بتدبير الماء والكهرباء هي الطريقة الأنجع لطرد الشركة.

وقال خيي، في لقاء مفتوح جمع بين المجلس الجماعي وبين رئيسة اللجنة الدائمة المكلفة بمراقبة أمانديس ومع جمعيات المجتمع المدني، أن الإجراءات المتخذة من طرف المجلس الجماعي لم يسبق لأي مجلس آخر أن قام بها مع هذه الشركة، وأن أمانديس أمام وضع الجميع يطالبها بالعمل الجاد أو الرحيل.

وأضاف محمد خيي، أن المجلس مدين للاحتجاجات التي عرفتها المدينة من أجل تحسين شروط التفاوض، وطالب إلى التعقل في هذه القضية، وأن أمانديس ليست قدرا على طنجة، ودعا إلى إعطاء الفرصة والوقت الكافي لهذا المجلس لكي يقوم بعمله المنوط به.

رئيس مقاطعة بني مكادة شدد أن المجلس الجماعي الحالي سيقوم بفتح ورش مراجعة العقد مع الشركة، وأن المجلس لن ينفك مع الشركة بخصوص المراقبة المستمرة.

واتهم خيي المجالس الجماعية السابقة بعدم قيامها بالمراجعة القانونية مع الشركة والتي يجب أن تكون قبل 10 سنوات من اليوم.

وجاء هذا الاجتماع على إثر الشكايات المتعلقة بغلاء فواتير الماء والكهرباء التي تقدم بها سكان بعض أحياء مدينة طنجة ضد شركة أمانديس المكلفة بتدبير هذا المرفق وكذا الاحتجاجات الشعبية التي عرفتها طنجة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق