سياسة

خطير.. إلياس العماري يستقبل زعيم إيطالي متطرف وصف الاسلام بالكارثة

بعد خرجته المثيرة بطلب المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة ووصف منتقدي ذلك بالمتطرفين، استقبل إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أول أمس، ماتيو سالفيني زعيم حزب رابطة الشمال الإيطالي، اليميني المتطرف، الذي يشتهر بعدائه للاسلام والمهاجرين.

واستقبل العماري، رفقت ادريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، سالفيني، الذي سبق ووصف الاسلام بالكارثة، وشن هجوما على بابا الفاتيكان، فرانسيس الأول، بعدما طالب الأخير بـ”الحوار مع الإسلام”، حيث قال في تصريحات لإذاعة بادانيا إن “البابا لا يقدم خدمة طيبة” للمسيحيين الكاثوليكيين بحواره مع المسلمين.

والمثير في الموضوع، أن الموقع الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة، قال أن الزيارة هي لتسهيل الهجرة على المغاربة، غير أن الزعيم الإيطالي المتطرف، حاقد على المهاجرين وسبق وأن وصف المغاربة المهاجرين ب”تراكي الأزبال”، كما وأن نجمه بناه بانتقاد الاسلام والمهاجرين بخطابه المتطرف نحوهم.

وفي المقر الجهوي الذي تم استقبال المتطرف اليميني بطنجة، اختتم اللقاء بتوجيه دعوة من ماثيو سالفاني لإلياس العماري لزيارة ميلانو، قصد تطوير العلاقة وتوطيدها في أفق توقيع اتفاقيات شراكة وتوأمة بين الطرفين، كما تم تبادل هدايا تذكارية بهذه المناسبة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق