سياسة

وثيقة.. النائب خيي راسل الوالي اليعقوبي حول العدادات المشتركة في يناير الماضي

نشر النائب البرلماني محمد خيي وثيقة تعود لـ29 يناير الماضي، بخصوص العدادات المشتركة، أحد المشاكل الرئيسية التي ساهمت في ارتفاع فواتير الماء والكهرباء خلال الصيف، مطالبا السلطة المحلية بضرورة إخراجها إلى الوجود.

الوثيقة، وهي عبارة عن مراسلة وجهها خيي إلى والي جهة طنجة تطوان وعامل عمالة طنجة أصيلة، محمد اليعقوبي، ذكرت أن المواطنين المتوجهين إلى وكالات شركة أمانديس، قصد استخراج المطبوع الذي يخول لهم الحصول على عداد مشترك، يتلقون جوابا من الشركة يفيد بأنه لم يتم تفعيل المذكرة الوزارية في هذا الصدد.

وطالب خيي في المراسلة التي مضى عليها 9 أشهر، السلطات الوصية بالتدخل العاجل لدى أمانديس من أجل تسهيل حصول المواطنين المعنيين على العدادات المشتركة، والتي تستفيد منها حصريا الأسر المقيم في منازل مزودة بعداد مشترك للماء وعداد مشترك للكهرباء.

رئيس مقاطعة بني مكادة الذي نشر الوثيقة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال إن نشرها يأتي للحقيقة والتاريخ، مذكرا بعدم استجابة أمانديس لمطالب الساكنة بتفعيل المذكرة الوزارية المعنية، وملمحا لعدم تفاعل السلطات الوصية مع مراسلته.

ويعد العداد المشترك واحدا من المطالب التي رفعتها ساكنة طنجة من أجل حل مشكل غلاء الفواتير، والتي تمكن عمدة المدينة، محمد البشير العبدلاوي، من التوصل لاتفاق بشأنها مع الشركة الفرنسية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق