سياسة

احتجاجات طلابية بكلية العلوم والتقنيات بطنجة (صور)

حمزة محيي الدين

تشهد كلية العلوم والتقنيات بجامعة عبد الملك السعدي طنجة منذ بداية الأسبوع الجاري احتجاجات للطلبة، معلنين عن استيائهم وتذمرهم من قرار الكلية المتمثل في عدم السماح لهم بدراسة سلك الإجازة، أي التخصص، إلا بشرط استفاء جميع وحدات دبلوم الدراسات الجامعية في العلوم التقنيات « DEUST »

واستنكر الطلبة أيضا أن يدرس الطالب مادة أو مادتين طيلة السنة الدراسيةواصفين الأمر باللامعقول، علما أن أن أغلب هؤلاء الطلبة وافدون من خارج من مدينة طنجة، وقد انخرط في الوقفات المنظمة جمهور واسع من المتضررين والمتعاطفين.

ويبرر عميد كلية العلوم والتقنيات هذا المشكل بما ينص عليه الإصلاح الجامعي الذي تقوم وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر منذ السنة الفارطة بتنزيله.

وفي هذا الصدد يعتزم طلبة كلية العلوم والتقنيات القيام بمجموعة من الخطوات الاحتجاجية للضغط على قرار الادارة والوزارة من أجل حل هذا المشكل الذي يهدد مسارهم العلمي. ومن بين تلك الخطوات التي قرر الطلبة تنزيلها في شكلهم النضالي الاحتجاج، مقاطعة الدراسة ومراسلة رئاسة الجامعة ووزارة التعليم العالي وتكوين الأطر، وفتح اعتصام بإدارة الكلية في حال لم تستجب الإدارة لمطالبهم.

وتجدر الإشارة الى أن الكثير من هؤلاء الطلبة يعانون مشاكل نفسية تسبب فيها هذا القرار خصوصا مع اقتراب موعد الامتحانات، بحيث عبر الكثير منهم عن تذمرهم وتأزم حالتهم النفسية خصوصا مع عدم قدرتهم على مصارحة أولياء أمورهم بوضعيتهم في الكلية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق