سياسة

العمدة ينتزع مكاسب جديدة لساكنة طنجة في معركة أمانديس

بعد رفضها ومراوغاتها لقرار الحكومة المغربية في عهد المجلس الجماعي السابق الذي ترأسه فؤاد العماري، القاضي منح ساكنة طنجة الحق في الاستفادة من العداد المشترك والعداد الإضافي اللذdن سيمكنان من خفض فواتير الاستهلاك لكثير من الأسر الطنجاوية، أمانديس تضطر للتوقيع مع الجماعة الحضرية لطنجة لقرار منح الأسر للعدادات المشتركة والاضافية اليوم الخميس بمقر الجماعة الحضرية.

وسيتفيد المواطنون من العدادات المشتركة وذلك في الحالات التالية التي وضحها الاتفاق المشترك بين الجماعة وأمانديس، إذ ركز في النقطة الأولى على السكن الواحد الذي تقطنه أكثر من أسرة من نفس العائلة، والسكن الذي يتعذر وضع عداد فردي به لأسباب تقنية، ووضح المكتب كيفية تطبيق هذا النظام  في ملأ المطبوع النموذجي الموضوع رهن إشارتهم بوكالات أمانديس، وضروة مصادقة السلطات المحلية.

أما بخصوص العدادات الفردية الإضافية، فتقرر منحها للمواطنين للتزويد بالماء والكهرباء، مع إعتماد سعر موحد ومنح التسهيلات الكافية في الأداء، وتم تفصيل هذه النقاط في إعفاء أصحاب الطابق الأول من مصاريف عداد الكهرباء فيما تحددت 100 درهم في الشهر للعداد الواحد لمدة 8 أشهر بالنسبة لعداد الماء.

أما بخصوص أصحاب الطابق الثاني فحدد الاتفاق على أداء مصاريف عداد الماء في 100 درهم للشهر لمدة ثمانية أشهر، وعداد الكهرباء ب100 كذلك لمدة 12 شهرا.

أصحاب الطابق الثالث فما فوق، وفي حدود المساحة الإجمالية للمبنى المحددة في إطار برنامج السكن الاجتماعي، فقد حددت الجماعة والشركة 1200 درهم مقسمة على 12 شهرا بخصوص عداد الكهرباء، و2500 درهم مخصصة لمصاريف عداد الماء مقسمة على 25 شهرا.

أما أصحاب المساحات الإجمالية التي تتجاوز 250 متر مربع، فقد تم إعتماد التعريف الجاري بها العمل، مع منح التسهيلات الكافية في الأداء.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق