سياسة

لأول مرة بطنجة.. مروحية طبية تنقل امرأة حامل إلى الرباط

بعد أن أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس، الأربعاء الماضي، لتحسين ظروف العلاج والاستشفاء بالنسبة للمرضى والمصابين المحتاجين إلى تدخلات استعجالية خاصة الذين يوجدون في أماكن نائية وصعبة الولوج، قامت مروحية طبية بنقل امرأة حامل من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، مرفوقة بطاقم طبي متخصص في طب النساء والتوليد وفي الإنعاش والتخدير.

وأجرت مروحية النقل الطبي الاستعجالي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة، عملية إنقاذ المرأة الحامل ذات ال 32 سنة، بسبب تعرضها لمضاعفات تسمم الحمل كانت تهدد حياتها.

واستقبلت الحامل في مطار سلا من طرف فريق طبي وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة للرباط إلى المستشفى الجامعي ابن سينا، قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية.

تجدر الإشارة إلى أن مروحية النقل الطبي الاستعجالي (09) بجهة طنجة تطوان الحسيمة، هي المروحية الرابعة التي اقتنتها وزارة الصحة في إطار المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية، بعد أن اقتنت الأولى لجهة مراكش تانسيفت الحوز سنة 2013، والثانية للجهة الشرقية 2014 والثالثة لجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، سنة 2015.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق