سياسة

كاردينال إسباني يحذر من “خطر المهاجرين” و اللاجئين على المجتمعات الأوربية

عبر الكاردينال ورئيس أساقفة بالنسيا ، أنطونيو كانيثاريس، عن مخاوفه تجاه موجة المهاجرين و اللاجئين التي تجتاح أوربا في هذه المرحلة، و دق ناقوس الخطر تجاه هذه الظاهرة قائلا : ما مصير أوربا بعد بضع سنوات في ظل هذا الاجتياح ؟

الكاردينال الاسباني الذي كان يتحدث أول أمس الأربعاء في إطار مداخلة ضمن منتدى أوربا بالرواق المتوسطي ببالنسيا ، أكد أن اللاجئين هم في حقيقة الأمر بمثابة ” حصان طروادة” داخل جسم المجتمعات الأوربية و خصوصا منها المجتمع الاسباني.

و استطرد متسائلا: هل اللاجئون الذي يصلون إلى أوربا بسبب الحرب في سوريا أو غيرها، هم فعلا “مطاردون” ؟ ليجيب أن أغلبهم ليسوا كذلك ، و ليخلص إلى أنه يجب الحزم في التعاطي مع وتيرة وصول المهاجرين إلى الأراضي الأوربية ، إذ أنه ” لا يمكن العبث بتاريخ الشعوب و لا بهوياتها” حسب قوله.

تجدر الاشارة إلى أنه حسب الوكالة الأوربية “فرونتكس” فإن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين وصلوا إلى أراضي الاتحاد الأوربي في الأشهر التسعة الأولى من هذه السنة قد بلغ ما مجموعه 710000 مهاجر ، و هو ما يمثل ضعف ما سجل في نفس الفترة من سنة 2014.

وتعزى موجة الهجرة هذه إلى النزاعات المسلحة التي عمت منطقة الشرق الأوسط و خصوصا الحرب في سوريا و العراق و اليمن ، والحصار المفروض على قطاع غزة و كذا الوضع المتوتر بكل من مصر و ليبيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق