سياسة

مجلس طنجة يكمل هياكله بانتخاب رؤساء اللجان والأحرار أكبر الخاسرين

انتخب المجلس الجماعي لطنجة اليوم الأربعاء على رؤساء اللجان الدائمة للمجلس الجماعي، في الجلسة الثانية من دورة أكتوبر، مستكملا بذلك هياكله المنصوص عليها في القانون المنظم للجماعات المحلية.

وتمكن حزب العدالة والتنمية من حيازة ثلاث لجان من أصل خمسة وذهبت اللجنتان المتبقيتان لكل من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاتحاد الدستوري.

وحصل البيجيدي على رئاسة لجنة المالية بعد أن انتخب المجلس جمال ألبوب رئيساً لهذه اللجنة بإجماع المستشارين وانتخب محمد أقبيب من حزب الجرار على نيابة هذه اللجنة بامتناع من حزب التجمع الوطني للأحرار.

وتمكنت عائشة المجاهد عن حزب المصباح بظفر بلجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية بعد حصولها على إجماع الحاضرين ومحمد السعيدي عن اللائحة المستقلة نائباً لها.

فيما تمكن حزب الأصالة والمعاصرة من الحصول على رئاسة لجنة المرافق العمومية بعد منافسة قوية مع حزب التجمع الوطني للأحرار بعد حصول مرشح البام محمد الغيلاني الغزواني على 20 صوت مقابل 5 أصوات للأحرار وامتناع العدالة والتنمية، وتمت المصادقة بالإجماع على إدريس الگروج من البيجيدي نائباً لهذه اللجنة.

فيما تمكن حزب الاتحاد الدستوري من انتزاع رئاسة لجنة التعاون والشراكة بعدما تم التصويت على سعاد أحموت رئيسة لهذه اللجنة وسعيد القضاوي من البيجدي نائباً لها بالإجماع.

وعادت لجنة التعمير إلى حزب العدالة والتنمية في شخص أحمد الطلحي وجمال الدين العبدلاوي نائباً له بإجماع الحاضرين.

وخرج التجمع الوطني للأحرار خاوي الوفاض بعد رئاسات ونواب هذه اللجان بعد أن تركه حزب العدالة والتنمية لوحده في مواجهة حزب الجرار في منافسة لجنة المعارضة المنصوص عليها في القانون التنظيمي للجماعات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق