سياسة

ساكنة بئر شفاء بطنجة ترفع شكاية ضد أمانديس لابن كيران

صعدت ساكنة بئر شفاء من أسالبيها النضالية، والتي بدأتها بوقفات احتجاجية أمام وكالة أمانديس المحلية، بسبب الارتفاعات الصاروخية لفاتورة الماء والكهرباء التي عانى منها جل ساكنة البوغاز هذا الشهر، بتقديمها شكاية ضد الشركة المعنية لرئيس الحكومة عبد الإله بن كيران.

وطالبت الساكنة من خلال شكايتها المرسلة لبنكيران برفع الضرر التي ضاقت منه بسبب تدبير الشركة لهذا المرفق الحيوي بمدينة البوغاز.

وتؤكد الساكنة، التي فتحت احتجاجا واسعا ضد الشركة منذ عشرة أيام ، أن طريقة استخلاص الفواتير التي تقوم به أمانديس يرجع إلى تقدير الاستهلاك من طرف مراقبي الشركة دون الرجوع إلى العدادات، مما يترتب عنه مبالغ خيالية تثقل كاهل المواطنين.

وطالب المحتجون من خلال الشكاية التي يتوفر “شمالي” على نسخة منها، بإلغاء نظام الأشطر، وتوحيد ثمن الأداءات لاستهلاك الماء والكهرباء على غرار باقي المدن، وكذا ضبط نظام الفوترة الشهري، عن طريق تسليم المواطنين لحصص الاستهلاك لكل شهر من طرف مراقبي العدادات التابعين للشركة.

وأضافت الشكاية مطالب أخرى أوجزتها في إلغاء اقتطاع حصة الصيانة إلا بعد أن تتم الصيانة من طرف تقني الشركة، وكذا إلغاء غرامة وقف التزويد بالماء والكهرباء واعتماد مدة ثلاثة أشهر على الأقل كمدة تفصل بقطع التزويد بالماء والكهرباء.

ونبهت الساكنة أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبها، فإنها تطالب برحيل الشركة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق