سياسة

حصيلة الشغب عقب الديربي.. إصابة 14 شرطيا وتكسير زجاج بيت الصحافة

في الوقت الذي أشاد فيه مختلف المتتبعين بجمالية المشهد الحضاري الذي بدت عليه مدرجات الملعب الكبير بطنجة، أمس السبت، بمناسبة ديربي الشمال، والصور التي أبدعتها جماهير الكرة ولوحاتها الفنية التي ظهرت بها، كان لبعض من ينسبون لجمهور طنجة رأي آخر بعد المبااة.

نهاية الديربي الذي جمع فريقي اتحاد طنجة والمغرب التطواني بملعب ابن بطوطة بطنجة برسم الجولة الثالثة من الدوري المغربي للمحترفين بالتعادل، و الملاحظات الكثيرة حول ‘المتحيز” الذي أثار غضب الجماهير الطنجاوية في الشوط الثاني، نتج عنه ما تخوفت منه السلطات الأمنية، حيث تبقى عمليات الشغب في الملاعب الوطنية مرتجلة وتأتي كرد فعل على بعض التصرفات الصادرة عن جهات مختلفة.

ورغم الإحتياطات التي اتخذتها السلطات الأمنية، والعدد الكبير من عناصر الأمن الوطني وقوات التدخل السريع داخل وخارج الملعب، إلا أن السلوكات العدوانية من طرف بعض المراهقين، حققت أهدافا بعيدة كل البعد عن المجالات الرياضية.
أكثر من 14 عنصرا من الشرطة والقوات المساعدة أصيبوا بجراح مختلفة نتيجة المواجهات التي أشعل فتيلها بعض المراهقين الذين رشقوا قوات الأمن بالحجارة إصابة أحدهم بليغة.

ولم تسلم الممتلكات الخاصة والعامة من اعتداءات المشاغبين، حيث أكد حارس بيت الصحافة، في تصريح لموقع “شمالي” من أمام البناية، أنه لم يسلم من تكسير زجاج زاوية من المركب، وأضاف أن المعتدين قاموا باعتراض سبيل حافلة للنقل العمومي وتكسير زجاجها، علما أنها كانت تحمل ركابا بينهم إمرأة حامل فقدت وعيها وتم نقلها إلى المسشفى .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق