سياسة

“لوحة إلكترونية” لكل طالب بثمن تفضيلي ابتداء من الموسم الحالي

أعلن لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبر بلاغ صادر عن وزارته، نشره في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، عن إطلاق برنامج “لوحتي” الذي يستهدف طلبة الجامعات ومعاهد التكوين المهني الغرض منه توفير لوحات إلكترونية لهم “LES TABLETTES” بأثمنة تفضيلية.

وأوضح بلاغ الوزارة الصحافي، أن البرنامج التي أبرم بشراكة بين مجموعة من فاعلي انتاج اللوحات الالكترونية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيخصص بموجبه أثمنة تفضيلية لطلبة الجامعات و معاهد التكوين المهني، وأطر المؤسسات الجامعية، الراغبين في اقتنائها.

daoudi

وأضاف البلاغ ذاته،  أن خطوة الوزارة  تأتي في إطار سعيها لتعزيز قدرات الطلبة وتمكينهم من مواكبة التطورات العلمية المتجددة التي تعرفها التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال ومواصلة للمجهودات والمبادرات التي أطلقتها الوزارة في مجال تعميم هذه التقنيات بالجامعة المغربية.

وأكد البلاغ أن البرنامج سينطلق خلال النصف الثاني من شهر نونبر المقبل، سيستفيد منه الطلبة والمتدربين بمراكز التكوين المهني وأطر الجامعات المغربية، والذين ستوفرون على لوحات إلكترونية بحجم 2 في 1 .

ويهدف البرنامج بحسب المصدر ذاته،  إلى” تسهيل ولوج الطلبة إلى الخدمات الرقمية مساهمة منه في تعميم تكنولوجيا الاتصال والمعلوميات بالجامعة المغربية، إضافة إلى تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي والرفع من مستوى التكوينات معززا التفاعل بين الطلبة ومحيطهم السوسيو اقتصادي.

 

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق