سياسة

الدورة الرابعة من مهرجان التلاقح الثقافي بالعرائش من 7 الى 13 أكتوبر القادم

يحتضن إقليم العرائش من 7 الى 13 أكتوبر القادم، الدورة الرابعة من مهرجان التلاقح الثقافي تحت شعار “العرائش بوثقة الثقافات”.

وأفاد بلاغ لادارة المهرجان اليوم الاربعاء أن هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بدعم من عمالة العرائش ووزارة الثقافة، تهدف إلى “ترسيخ التعايش الثقافي بين الثقافات الثلاث الذي تعيش في كنف المدينة، وجعلها أرضا خصبة للحوار وتثمين هذا التعايش في جعله أداة للتواصل والتلاقي والحوار الثقافي والإبداع والانتاج الفني والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، عبر تنمية أشكال التضامن والتعاون وتنمية السياحة البيئية والثقافية المسؤولة”.

كما يهدف هذا المهرجان الى “إعطاء مدينة العرائش ونواحيها إشعاعا ثقافيا أكبر وإبراز مؤهلات الإقليم ثقافيا وفنيا واجتماعيا واقتصاديا، إضافة إلى تشجيع مشاريع تضامنية مع الساكنة والمجموعات الفنية المحلية وتنظيم جولات متوسطية للفرق المحلية والوطنية “.

وسيعرف المهرجان، حسب المصدر ذاته، مشاركة مجموعة من الفرق الغنائية والفلكلورية المحلية والدولية من كولومبيا وإسبانيا وبلغاريا والمغرب تتوزع بين مدينتي العرائش والقصر الكبير والعالم القروي، ستقدم عروضا فنية وفلكلورية تمزج بين الجاز اللاتيني والفلامينكو والغناء السفردي .

ولإبراز أبعاد وخصوصيات التراث الفني المحلي يعرف المهرجان مشاركة مجموعة صرخة للمسرح ومجموعة للا منانة للبحث في تراث الغناء النسائي (الحضرة العرائشية) ومجموعة جهجوكة ومجموعة إغوديد الأمازيغية ومجموعة بنات كناوة من العرائش ومجموعة عبد السلام الميلاحي لفن الفلامينكو.

كما سيعرف المهرجان تنظيم ندوة (بوثقة العرائش حول دور الثقافة والتراث في التنمية) وزيارة للموقع الاثري ليكسوس وجولات سياحية وثقافية للمدينة القديمة وقبر الكاتب جان جونيه وأوراش تكوينية ومسابقة في جائزة التصوير الفوتوغرافي للمصور الراحل إدريس صبايحي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق