سياسة

مستشارون من البيجيدي بتطوان يتمردون والحزب يطردهم ويحل كتابة محلية

حلت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتطوان، الكتابة المحلية للحزب نفسه بجماعة الزيتون القروية، التابعة لإقليم تطوان، وقررت طرد ستة مستشارين من الحزب، بعد أن تمردوا على قرار الحزب، وقرروا التصويت على حزب التجمع الوطني للأحرار لتشكيل المكتب المسير للجماعة القروية.

وبعد نقاش مطول، اتفق المكتب الإقليمي أول أمس بالإجماع على قرار حل الكتابة المحلية، بعدما خرج 6 مستشارين من أصل 8 يشكلون أغلبية في الجماعة القروية المذكورة عن الالتزام الحزبي، وصوتوا لصالح حزب الحمامة، مما أققد المصباج جماعة قروية كانت في متناول يده بأغلبية مطلقة.

وفي تعليق على الواقعة، قال بلال كريكش، عضو الكتابة الإقليمية لحزب المصباح بتطوان، إن الحزب لن يتساهل مع البيع والشراء وخيانة إرادة الناس الذين صوتوا لحزب العدالة والتنمية بإقليم تطوان، وأضاف أن الحزب تفاجأب”بهؤلاء يشكلون مجلس مع أعضاء سبق لهم تسير الجماعة والناس عاقبوهم في 4 من شتنبر ونعود نحن ونمد لهم يد التحالف هذا مع العلم أن الحزب له الأغلبية التي بها يشكل المجلس لوحده لكن الطمع والمصالح الشخصية سببت في طرف المستشارين 6 من اصل 8″.

قرار طرد المستشارين الجماعيين الستة من صفوف الحزب، وكلهم من الملتحقين به حديثا، لا يسقط عنهم العضوية في المجلس الجماعي، وفق ما ينص عليه القانون التنظيمي للجماعات المحلية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق