سياسة

أولى جلسات طعن “المصباح” في خروقات “جرار” الحسيمة الانتخابية صباح الاثنين

تبدأ صباح غد الاثنين أولى جلسات البث في الطعون التي تقدم بها حزب العدالة والتنمية بالحسيمة ضد اللائحتين المحلية والجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بالمدينة نفسها، بناء على ما قال الكاتب الإقليمي لحزب المصباح، نبيل الأندلوسي، إنها جملة خروقات صدرت عن مرشحي حزب الجرار خلال الاستحقاق الجماعي الأخير.

وقال الأندلوسي، الذي كان أيضا وكيلا للائحة المصباح في استحقاقات 4 شتنبر في مدينة الحسيمة، إن الطعون التي تقدم بها حزبه ضد لائحة محمد بودرا بمدينة الحسيمة، واللائحة الجهوية للتراكتور عن إقليم الحسيمة، التي قادها إلياس العماري، همت مس حزب التراكتور بسلامة العملية الانتخابية، عن طريق عدد من الخروقات المثبتة في دفوعات الحزب للمحكمة الإدارية.

وأضاف الأندلوسي، في تصريح لموقع “شمالي”، أن الاختلاف الجوهري مع حزب “البام” لا يتعلق بأشخاص، بقدر ما يتعلق بصراع سياسي يواجه فيه حزب المصباح أساليب الهيمنة والتحكم والترهيب والتهديد، التي قال إن “الحزب المعلوم” يلجأ إليها في كل استحقاق انتخابي، بغية خلق معادلات سياسية لا تعكس حجمه الحقيقي في المجتمع، على حد تعبيره.

وتجري الجلسة الأولى في العاشرة من صباح غد الجمعة، بالمحكمة الإدارية بمدينة فاس، ويتوقع أن تشهد أساسا تقديم محامي حزب المصباح للأدلة التي تثبت تورط مرشحي البام في مخالفات انتخابية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق