سياسة

أكاديمية طنجة-تطوان تنفي استبدال تلاميذ “الاستقبال الملكي”

نفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان، ما تم تداوله أمس الخميس على عدد من المنابر الإعلامية بشأن استبدال بعض تلاميذ مؤسسة أحمد البقال بتطوان، أثناء الزيارة الملكية بمناسبة إعطاء انطلاقة الدخول المدرسي لموسم 2015/2016 .
وأشار بلاغ للأكاديمية، عممته على وسائل الإعلام إلى “أن تلميذات وتلاميذ السنة الأولى من السلك الثانوي الإعدادي، الذين حظوا بتسلم المحافظ من اليدين الكريمتين لصاحب الجلالة نصره الله كما جرت العادة بذلك عند إعطاء الانطلاقة لكل دخول مدرسي، هم تلميذات وتلاميذ الوسط القروي التابعين لإعدادية الياسمين لجماعة السوق القديم بإقليم تطوان”.
و أضاف البلاغ “أن حافلات النقل المدرسي التي يبلغ عددها 25 حافلة، تم تخصيصها لتلميذات وتلاميذ الوسط القروي لإقليم تطوان ،الذين ينتمون إلى الجماعات التالية: عين الحصن وجبل الحبيب وصدينة والسوق القديم وبني ليث، وهي حافلات تم اقتناؤها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار الشراكة مع وكالة إنعاش وتنمية الشمال”.
و تناقلت مواقع اخبارية وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أمس الخميس، خبر قيام المسؤولين على المدرسة الموجودة بحي البربورين – درسة ، بمنع تلاميذها من استقبال الملك محمد السادس و إحضار تلاميذ مؤسسات خاصة للقاء عاهل البلاد، والاستفادة من عملية توزيع اللوازم المدرسية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق