سياسة

8 لوائح تتنافس على 31 مقعدا في مجلس عمالة طنجة أصيلة في اقتراع اليوم

تتنافس 8 لوائح انتخابية للحصول على مقاعد في مجلس عمالة طنجة أصيلة، البالغ مجموعها 31 مقعدا، في الاقتراع الذي يجري بين الساعة 2 عد الظهر والساعة السادسة عصرا، اليوم الخميس بمقر مجلس العمالة ببناية ولاية طنجة.

ويتوجه 284 من الناخبين الكبار، يمثلون الجماعات الترابية التابعة للعمالة، ويتعلق الأمر بثلاث جماعات حضرية، هي جماعة طنجة وجماعة اكزناية وجماعة أصيلة، إضافة إلى 9 جماعات قروية، هي حد الغربية وسبت الزينات والعوامة وحجر النحل ودار الشاوي والساحل الشمالي والمنزلة وأقواس بريش وسيدي اليماني.

واتضحت صورة التنافس على مقاعد مجلس العمالة، حيث قدم الجرار لائحة يرأسها عمدة طنجة السابق فؤاد العماري، ولائحة ثانية يقودها رئيس مقاطعة بني مكادة المطاح به محمد الحمامي، إضافة إلى لائحة ثالثة.

وقدم حزب العدالة والتنمية لائحة يقودها خاصة، إضافة إلى لائحة مستقلة مقربة من حزب المصباح، فيما قدم حزب التجمع الوطني للأحرار لائحة خاصة به يرأسها البرلماني الشاب حسن بوهريز.

وستتنافس على مقاعد مجلس العمالة لائحة لحزب الاتحاد الدستوري، يقودها رئيس مجلس العمالة المنتهية ولايته، عبد الحميد أبرشان، بالإضافة إلى لائحة ثامنة لحزب الاستقلال، على رأسها عبد السلام الأربعين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق