سياسة

بلحسن: نفتخر بتصور العدالة والتنمية في إشراك النساء في التدبير

أكدت فاطمة بلحسن النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي الجديد لمدينة طنجة، أن نساء حزب العدالة والتنمية فخورات بتصور الحزب في إشراك النساء في تدبير الشأن المحلي، بعدما حظيت أربع نساء بمنصب نائب للعمدة الجديد في مراتب مشرفة.

وأضافت بلحسن في تصريح لموقع شمالي، أن القانون الجديد يعطي الحق للنساء بثلث أعضاء المكاتب المسيرة، إلا أن حزب العدالة والتنمية كان كريما في التعاطي مع هذا البند القانوني، معتبرة أن الخطوة تنم على رسالة واضحة في  إشراك المرأة  في صنع القرار الجماعي.

ولم تخف بلحسن في التصريح ذاته، حنقها من حرمان النساء في الولاية السابقة من المشاركة الفاعلة في التدبير الجماعي، والتماطل في تشكيل لجنة تكافؤ الفرص التي نص عليها القانون بشكل واضح، تؤكد بلحسن.

وعن آفاق التسيير في ظل الأغلبية المطلقة التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية بمدينة البوغاز، بما يقارب 47 ألف صوت و49 عضو من أصل 85 بالمجلس الجديد، أكدت البرلمانية السابقة، أن رسالة العدالة والتنمية في انتخاب المكتب المسير للمجلس الجماعي الجديد بقيادة محمد البشير العبدلاوي، هي أن الحزب لن ننفرد بالتسيير لوحده انسجاما مع رؤيته الإصلاحية.

وشددت عضو الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم طنجة أصيلة، أن المحاسبة ستكون أكبر بعد النتائج المحصلة عليها من طرف حزب المصباح بطنجة، مردفة أن العدالة والتنمية يمتلك رؤية واضحة في التدبير على المستوى الوطني والمحلي.

واعتبرت القيادية النسائية في فريق العبدلاوي بالمجلس الجماعي، أن نساء العدالة والتنمية حريصات على أن يضفن لمسة نسائية من خلال تفعيل مقتضى الميثاق بإحداث لجنة تكافؤ الفرص والتفاعل مع الدستور بإشراك الطاقات النسائية التي تزخر بها مدينة طنجة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق