سياسة

البيجيدي يسير 7 جماعات قروية من أصل 9 بعمالة طنجة أصيلة ويؤكد تمدده في البوادي

زيادة على اكتساحه نتائج انتخابات 4 شتنبر الجاري بمدينة طنجة، تمكن حزب العدالة والتنمية من تحقيق تقدم كبير في النتائج في بالجماعات القروية التابعة لعمالة طنجة أصيلة، وفق ما أظهرت عملية تشكيل المجالس المنتخبة.

وتمكن حزب المصباح، الذي كان وجوده في البوادي ضعيفا في الولاية السابقة، من اقتحام مجال التسيير في 7 جماعات قروية من أصل 9 تضمها عمالة طنجة أصيلة، مترئسا 3 جماعات ومساهما في التسيير في 4 جماعات أخرى، حاز في معظمها منصب النائب الأول للرئيس.

وفي تصريح لموقع “شمالي”، اكد الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بطنجة، محمد خيي، أن هاته النتائج تعكس العمل الذي أنجزه الحزب في العالم القروي خلال السنوات الماضية، سواء على المستوى الداخلي، بهيكلة الحزب على مستوى المحليات في العلم القروي، أو الخارجي من خلال التواصل مع الساكنة والعمل على حل مشاكلها وتحقيق انتظاراتها.

وأضاف خيي أن النتائج المحققة في الجماعات القروية على مستوى الإقليم تنفي ما يتم تداوله من أن حزب المصباح هو حزب للمدينة دون البادية، مؤكدا أن الحزب يهتم بهموم جميع المغاربة في البوادي كما في المدن، وأن الاهتمام بالعالم القروي يعد أولوية للحزب في المرحلة المقبلة.

ويترأس حزب العدالة والتنمية الجماعات القروية للساحل الشمالي وحجر النحل والزينات، فضلا عن مشاركته في المكتب المسير لـ4 جماعات أخرى، بينها العوامة والمنزلة وأقواس برييش وسيدي اليمني، بينما بقي خارج التسيير في جماعتي حد الغربية ودار الشاوي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق