سياسة

البيجيدي يُشرك “الدستوري” والمستقلين في مكتب طنجة ويعاقب الأحرار

حسم حزب العدالة والتنمية، في وقت متأخر من مساء الاثنين، تشكيلة المكتب المسير الذي سيرافق العمدة الجديد المرتقب لمدينة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، الكاتب الجهوي للحزب، والمرشح الوحيد لعمودية طنجة، ي الاقتراع الذي سيجري صباح الثلاثاء.

وعلم “شمالي” من مصدر مطلعة أن حزب المصباح، وبعد مداولات طويلة بين أعضائه في مجلس المدينة، البالغ عددهم 49 مستشارا، قرر عدم الانفراد بالتسيير، وإشراك كل من حزب الاتحاد الدستوري واللائحة المستقلة، في تشكيلة المكتب المسير.

وبناء على ذلك، سيجري اختيار أحد أعضاء حزب الحصان نائبا للعمدة، لكن بعيدا عن النيابتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى نائب آخر للعمدة، من اللائحة المستقلة التي كان يقودها عبد العزيز بنعزوز، الرئيس السابق لمقاطعة مغوغة.

وأكدت مصادر “شمالي” أن منهج الحزب القائم على التعاون مع الهيئات السياسية الأخرى، دفع منتخبي الحزب لترجيح كفة إشراك فاعلين سياسيين، مع استثناء حزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، هذا الأخير كان من الممكن أن ينضم لتشكيلة المكتب المسير، لولا الخيانة التي قادها منسقه الجهوي في الشمال، محمد بوهريز، في انتخابات مكتب الجهة.

العقاب الذي طال حزب الأحرار سيضعهم لأول مرة خارج التسيير بمدينة طنجة، بعد إخلالهم المتكرر بالاتفاقات المبرمة بينهم وبين العدالة والتنمية.
وستؤول النيابات السبعة الباقية إضافة إلى منصب كاتب المجلس ونائبه إلى مستشارين من حزب العدالة والتنمية، بينهم أسماء نسائية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق