سياسة

تطورات مثيرة في الساعات الأخيرة قد تُنزل إلياس العماري من كرسي رئاسة الجهة

بعد الاجتماع الذي عقده إلياس العماري، مساء الأحد بأحد الفنادق الفخمة بمدينة طنجة، رفقة أكثر من 40 من أعضاء محلس جهة طنجة تطوان الحسيمة الـ63، كشفت تطورات الساعات الأخيرة عن معطيات مثيرة، تعيد سعيد خيرون مرة أخرى بقوة للمنافسة على رئاسة الجهة.

التطور الأبرز حمله اجتماع الأمانة العامة لحزب الاستقلال، والتي ينتظر أن يخرج بعد قليل ببلاغ يعلن فيه الحزب رسميا انسحابه من تكتل المعارضة، وتبنيه لخيار المساندة النقدية للحكومة، بدءا من انتخابات مجالس الجهات يوم الاثنين، وتصويت مستشاري الميزان لصالح مرشحي الأغلبية.

وبناء على ذلك، علم “شمالي” من مصادر مطلعة أن اتصالا جرى بين حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، والمفتش الجهوي للحزب بالشمال، وجه خلاله منتخبي الحزب في مجلس الجهة، وعددهم سبعة، بالتصويت لمرشح العدالة والتنمية، سعيد خيرون، وهو ما عجل باجتماع هؤلاء لتوحيد موقفهم، في انتظار التوجه مجتمعين لمجلس الجهة، أين ستجري الانتخابات في الساعة العاشرة صباحا.

وأشارت المعطيات نفسها إلى أن مستشاري التقدم والاشتراكية مستمرون في دعمهم لمرشح التحالف الحكومي، بالإضافة إلى عدد آخر من المستشارين من أحزاب أخرى انقسمت على نفسها، مما يعني تفكك أغلبية إلياس العماري المعلن عنها، في انتظار ما ستسفر عنه الساعات المتبقية.

كما وردت معطيات تفيد بتلقي سعيد خيرون اتصالا هاتفيا من عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، لاستكمال الاستعدادات لجلسة الانتخاب، ومواصلة الاتصالات مع الأطراف السياسية حتى اللحظات الأخيرة، مما يشي بجلسة عاصفة قد تحمل مفاجآت غير منتظرة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق