سياسة

الدريسي يُغري مستشارا ب100 مليون سنتيم مقابل كسر تحالف المصباح بحجر النحل

علمت شمالي من مصادر مطلعة، أن أحمد الدريسي صانع الخرائط السياسية بحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة طنجة، أغرى مستشارا جماعيا (ع) ينتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بمبلغ 100 مليون سنتيم نظير ثنيه على التصويت لفائدة تحالف العدالة والتنمية بجماعة حجر النحل.

 

ويعول الدريسي بحسب المصادر ذاتها، إلى تكسير التحالف الذي يضم حزب العدالة والتنمية (3 مقاعد) وحزب التجمع الوطني للأحرار  (مقعد واحد) وحزب الاتحاد الدستوري (خمسة مقاعد) ليظفر حزبه برئاسة جماعة حجر النحل التابعة لإقليم طنجة أصيلة.

 

وتأتي تحركات الدريسي بعدما أحزز حزب الأصالة والمعاصرة على 8 مقاعد من أصل 17، فيما آلت 3 مقاعد لحزب العدالة والتنمية و5 مقاعد لحزب الاتحاد الدستوري، ومقعد واحد لحزب التجمع الوطني للأحرار.

 

وذكرت مصادرنا أن حزب المصباح اتفق مع كل من حزبي الاتحاد الدستوري والأحرار، على تشكيل الأغلبية بجماعة حجر النحل، وإيلاء رئاسة الجماعة لحزب العدالة والتنمية، مردفة أن محسوبين عن حزب الجرار يهددون موظفين بجماعة اكزناية ينتمون لعائلات المرشحين الفائزين بمقاعد بجماعة حجر النحل.

 

يذكر أن محمد الدريسي الذي يَعتبر جماعة اكزناية أحد معاقله الانتخابية، فوجئ بتقدم كبير لمرشحي حزب العدالة والتنمية بجماعته في استحقاقات ال4 من شتنبر، بعدما نال مرشحو المصباح على 11 عضوا من أصل 27 يشكلون جماعة اكزناية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق