سياسة

السلطات تمنع الحمامي وغيلان من السفر خارج الوطن بسبب فساد في العقار

أكدت مصادر قضائية موثوقة لموقع شمالي، عن توقيف كل من محمد الحمامي ومحمد غيلان العضوين البارزين بحزب الأصالة والمعاصرة بطنجة، بمطار ابن بطوطة الدولي، بعد محاولة فرارهما من المغرب متجهين لدولة أجنبية، مانعة إياهما من المغادرة خارج التراب الوطني.

وأضافت المصادر ذاتها، أن توقيف كل من وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات الأخيرة، محمد الحمامي والرئيس السابق لمقاطعة بني مكادة بمدينة البوغاز، ووصيف اللائحة ذاتها محمد غيلان ونائب العمدة الأسبق فؤاد العماري، جاء نتيجة أمر قضائي مرتبط بفساد في ملفات العقار.

وكشفت مصادر شمالي، أن محمد الحمامي الذي ترأس لولايتين أكبر مقاطعة في المغرب من حيث الكثافة السكانية، قد وزع بشكل كبير خلال الحملة الانتخابية الأخيرة ببني مكادة، العشرات من رخص البناء بشكل غير قانوني، محاولة منه استمالة الناخبين لتجديد الثقة فيه لواية جديدة، تضيف المصادر.

ويتوقع ملاحظون أن تأخذ محاولة فرار كل من محمد الحمامي ومحمد غيلان خارج أرض الوطن، منحى تصاعدي  بفتح تحقيق قضائي في ملف العقار بمقاطعة بني مكادة، بعدما رصد تقرير المجلس الأعلى للحسابات في وقت سابق، مجموعة من الخروقات في الملف ذاته بالمقاطعة التي سيرها تحالف يضم الحمامي وغيلان في الفترة السابقة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق