سياسة

الجمعية المغربية من أجل المدن الإيكولوجية تنظم جامعتها لإبراز دور المنتخبين في التنمية المستدامة

في إطار فعاليات مشروع  SUDEP ( التنمية الحضرية في مجال الطاقة المستدامة ): شفشاون مدينة نموذجية ومحفزة لطاقة مواطنة و مستدامة الممول من طرف الاتحاد الأوروبي نظمت الجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية AMEV  وجماعة القنيطرة النسخة الثانية من جامعتها تحت شعار ” دور المنتخبات والمنتخبين في التنمية المستدامة للجماعات الترابية” يومي 9 و 10 يناير 2017 بمقر جماعة القنيطرة.

وقد عرفت الجلسة الافتتاحية للجامعة مشاركة كل من  عبد العزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك  السابق ورئيس جماعة القنيطرة ، الذي شجع من خلال كلمته عمل الجمعية وأكد على دورها المتميز في تكوين مستشارات ومستشاري المدن الأعضاء وكذا البحث عن التمويلات اللازمة للمشاريع الإيكولوجية.

 

وأما محمد السفياني رئيس الجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية AMEV ، رئيس جماعة شفشاون فقد ركز خلال كلمته حول التعريف بالجمعية وأنشطتها وكذا بأهداف وبرنامج النسخة الثانية من الجامعة.

و عرفت الجلسة الافتتاحية حضور كل من راول دولوزينبركير وزير رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي و  محمد فكرة الكاتب العام لوزارة البيئة و ناسيبينا توري رئيسة بلدية اوديني ونائبة رئيس جمعية رؤساء البلديات بدولة ساحل العاج و  إسماعيل يشار المدير العام لاتحاد بلديات مرمرة بتركيا و زكي كافا اوغلو رئيس بلدية باليكسير بتركيا، وقد عرفت النسخة الثانية مشاركة وازنة من مجموعة من رؤساء ونواب ومستشارات ومستشاري  الجماعات الترابية على امتداد ربوع المملكة المغربية.

وهذا ويشمل برنامج الجامعة مجموعة من العروض في إطار تبادل التجارب وأخرى تقنية تهدف إلى رفع كفاءات المستشارات والمستشارين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق