ملاعب

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يؤجل مباريات الأسبوع المقبل

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ،اليوم الجمعة، عن تأجيل جميع مباريات مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) إلى الأسبوع المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدر الاتحاد القاري بيانا جاء فيه “بناء على القرارات التي اتخذتها حكومات عدة، تم تأجيل جميع مباريات مسابقات الأندية في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم المقررة الأسبوع المقبل”.

وكان الاتحاد القاري أعلن الخميس تأجيل مباراتي مانشستر سيتي الإنجليزي وضيفه ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي وضيفه ليون الفرنسي واللتين كانتا مقررتين الثلاثاء المقبل في إياب دور ثمن نهاية لمسابقة دوري الأبطال.

وجاء التأجيل غداة الاعلان عن إصابة مدافع يوفنتوس دانييلي روغاني بالفيروس ما دفع ناديه الى وضع لاعبيه وجهازه التقني تحت الحجر الصحي الذي يخضع له أيضا كامل أفراد ريال مدريد بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بالفيروس، ما دفع رابطة دوري كرة القدم الإسباني الى تعليق مباريات الليغا للمرحلتين المقبلتين على الأقل.

وكان الاتحاد الأوروبي دعا أمس أيضا الى اجتماع طارئ يعقد الثلاثاء المقبل لبحث مصير مسابقات الأندية وبطولة كأس أوروبا 2020.

وأوضح الاتحاد في بيان له أنه سيعقد عبر تقنية الاتصال بالفيديو اجتماعا “لبحث وضعية كرة القدم الأوروبية في ظل تفشي فيروس كورونا، وذلك على ضوء التطورات الراهنة بشأن انتشار كوفيد-19 على امتداد أوروبا وتغيير تقييم منظمة الصحة العالمية” التي صنفت الفيروس أول أمس الأربعاء وباء عالميا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق