الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

هام للمهاجرين المغاربة.. إسبانيا تمنح “تصريح الإقامة” للقاصرين للولوج لسوق الشغل

قالت وزارة شؤون الهجرة والضمان الاجتماعي أن أمانة الهجرة الإسبانية قد أصدرت أمرًا إلى مكاتب شؤون الهجرة من أجل تسهيل عملية ولوج الأطفال القاصرين إلى سوق الشغل عند بلوغهم سن 16 عامًا، حيث

وحسب وكالة “إيفي”، فإنه سيمكن للقاصرين المهاجرين الذين تشرف عليهم “جمعيات الإيواء البلدية” الانضمام إلى سوق العمل الإسباني بعد سن 16 عامًا.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية، إن وزير الدولة لشؤون الهجرة قد أرسل أمس الإثنين، إلى جميع مكاتب شؤون الهجرة لتسهيل وصول القاصرين المهاجرين إلى سوق العمل غير المصحوبين بأولياء أمورهم .

ووفقًا لتعليمات الأمانة ، فإن “منح تصريح الإقامة” الصادر لصالح هؤلاء القاصرين سيمكن من ممارسة الشخص المعني للعمل بمجرد بلوغه سن 16 عامًا ، “دون الحاجة إلى أي إجراء إداري آخر في شؤون الأجانب “، حيث من المفترض أن يستفيد من هذا القانون العديد من المهاجرين المغاربة.

ويأتي هذا القرار بعد الفراغ القانوني الذي كان يعيشه المهاجرين القاصرين الذي يصلون إلى سن 18، حيث كانوا يحصلون على “تصريح إقامة” غير ربحية، لا تخول له العمل.

وتم الإعلان عن هذا الإجراء بالفعل في مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي من قبل وزير الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة ، خوسيه لويس إسكريفا ، الذي أكد من جديد إرادة وزارته لتحسين قانون الأجانب ، الذي يعود إلى عام 2000.

وحسب وكالة ‘إيفي”، فإنه من الآن فصاعدًا ، يجب على القاصرين المهاجرين أن يثبتوا أنهم يعيشون على نفقتهم الخاصة دون الحصول على المساعدات الحكومية، للحصول على هذا التصريح لأول مرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق