سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

“معتقلو 27 طن من الحشيش” يدخلون في إضراب عن الطعام

تطورات متسارعة يعرفها ملف المحكومين على خلفية 27 طن من الحشيش عبر ميناء طنجة المتوسط؛ حيث قرر 5 معتقلين  من أصل ستة بالسجن المحلي لطنجة  “سات فيلاج”، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على الأحكام الصادرة في حقهم.

وأكد مصدر من الجمعية المغربي للنقل الطرقي عبر القارات، في تصريح ل”شمالي”، أن 5 محكومين في ملف 27 طن من الحشيش، دخلوا فعلا في إضراب عن الطعام، حيث قامت إدارة السجن بأخذ تحاليلهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن المدانين بعقوبات سجنية متفاوتة تتراوح بين 6 سنوات و 10 سنوات، دخلوا في إضراب عن الطعام احتجاجا على الاحكام الجائرة و الثّقِلَية التي صدرت في حقهم، وأن حالتهم البدنية والنفسية جد متدهورة، حيث تأتي الخطوة إيمانا منهم ببرائتهم من جميع التهم الموجهة إليهم، مؤكدين عدم تراجعهم عن قرار الإضراب عن الطعام بأي شكل من الأشكال.

وسبق أن اعتبرت الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات في بلاغ لها توصلت الجريدة بنسخة منه، أن الأحكام الصادر عن هيئة المحكمة أحكاما قاسية ضد مهنيين لا علاقة لهم بالمنسوب إليهم، حيث عبرت عن تضامنها اللامشروط مع كافة المعتقلين.
وطالبت الجمعية في البلاغ ذاته، “الجهات المسؤولة بتعميق البحث للوصول لأصحاب الممنوعات الحقيقيين”، كما طالبت بتعديل “مقتضيات الظهير الشريف لسنة 1974، وكذلك مقتضيات مدونة الجمارك فيما يتعلق بتحديد المسؤولية، وتفعيل فصول قانون المسطرة الجنائية المتعلقة بالمراقبة القضائية والمتابعة في حالة السراح المؤقت”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق