سياسة

طنجة تطفئ الشموع.. عشرات المحتجين في ساحة الأمم وهتافات ضد بنكيران (صور)

على نحو باهت، بدت مظاهرات مساء اليوم السبت، في الأسبوع الرابع من الدعوات للمظاهرات الاحتجاجية ضد شركة أمانديس المفوضة بتدبير قطاع الماء والكهرباء بمدينة طنجة، في ما يبدو استجابة للإجراءات التي اعتمدتها السلطات المحلية والمجلس الجماعي بتنسيق مع الشركة، للخروج من الأزمة.

وسجلت هذا المساء استجابة ضعيفة لحملة إطفاء الأنوار في المنازل والمحلات التجارية، التي حققت نجاحا باهرا في الأسابيع الثلاثة الماضية، مع بروز اتجاهين لدى الرأي العام، ذهب أغلبه في اتجاه التهدئة وإعطاء الفرصة لتطبيق الإجراءات المتخذة.

وتجمع عشرات المحتجين في ساحة الأمم بقلب المدينة، رافعين هتافات اصطبغ أغلبها بصبغة سياسية، اتهمت رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بالتستر على أخطاء الشركة وطالبت برحيله وإسقاط حكومته، بينما حاول بعضهم قطع شارع محمد الخامس الرئيسي أمام حركة السير، لكنهم تراجعوا بعد ذلك.

ورغم الدعوات المكثفة التي وجهتها صفحات وشخصيات ذات توجهات مختلفة لمواصلة الاحتجاج، فإن أسبوعا حافلا باللقاءات التواصلية مع الساكنة والمجتمع المدني، قادها المجلس الجماعي والسلطات المحلية، بما فيها الوالي محمد اليعقوبي، أسفرت عن هدوء الحركة الاحتجاجية، وفقدانها لزخمها الشعبي.

ولا يزال عشرات الأشخاص يتجمعون في جزء من ساحة الأمم، منتظرين وصول مسيرات متوقعة من الأحياء، كما كان الشأن في الأسبوعين الماضيين، دون أن تظهر بوادر ذلك إلى حدود اللحظة، في انتظار تطورات الأحداث.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق