سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلةكوكتيل

تحذير من خطر إقامة تجزئات سرية والترامي على الشريط الغابوي باكزناية

وجه عضوان بجماعة اجزناية شكاية إلى قائد الملحقة الإدارية الأولى، بخصوص البناء بالشريط الغابوي والوديان بدائرة قلاعة، حيث تعرف المنطقة ” ترامي مجموعة من الأشخاص على الشريط الغابوي للمنطقة السالفة الذكر، والقيام باجتثاثه وإحداث تجزئات سرية لا تحترم الشروط والضوابط القانونية المعمول بها، مما من شأنه أولا أن يضيع على خزينة الجماعة موارد مالية مهمة، ويتعارض مع مبدأ النظام العام الذي تعتبر الصحة العامة إحدى ركائزه الأساسية المخول حمايتها إلى سيادتكم”، حسب ما جاء في الشكاية.

كما أشارت الشكاية التي توصل بها “شمالي”، إلى أن هذه التجزئات “تفتقر لأبسط التجهيزات الأساسية لتحقيق العيش الكريم للمواطن، من (الماء. الكهرباء. التطهير السائل ….). وأنها توجد بمقربة من الواد الكبير باجزناية، مما من شأنه أن يسبب في كارثة لا قدر الله خصوصا في فصل الشتاء”.

الشكاية الموجهة للقائد أوضحت أن “هذه القطعة الأرضية تقع ضمن مطلب التحفيظ للجماعة السلالية لاجزناية، وفي هذا الاطار نطلب منكم استدعاء هيئة الجماعة السلالية تحت إشراف رئيسها، للاطلاع على الوثائق التي تتضمن الحدود الاساسية لأملاك الجماعة السلالية باجزناية”.

كما أوضحت الشكاية  “أن المنطقة المعنية توجد ضمن المناطق الخاصة بالتشجير وفق تصميم إعادة الهيكلة الخاص بمنطقة، المتعلق بالتعمير أسند لسيادتكم صفة ضباط الشرطة القضائية في مراقبة مخالفات التعمير والبناء فإننا نطلب منكم التدخل العاجل و الفوري لإيقاف هذا التسيب المخالف للضوابط القانونية المعمول بها”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق