سياسة

“صدى الأسحار” يعود لتطوان بعد غياب لسنتين.. وهذا جديده

احتفالا بعيد الفطر السعيد، تنظم جمعية شذا الفن، بدعم من جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمجلس الاقليمي أيام 29 – 30 يونيو 1 يوليوز 2018 فعاليات مهرجان تطوان صدى الأسحار في دورته السادسة.

ويعتبر المهرجان من أهم المواعيد الثقافية والفنية بمدينة تطوان، حيث ساهم منذ دورته الأولى في تقوية الإشعاع الثقافي المتميز للحمامة البيضاء.
وحسب بلاغ للمهرجان، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن هذه الدورة ستعرف  مشاركة خيرة القراء الذين شرفوا المملكة في عدد من المحافل والملتقيات الدولية في الأمسية القرآنية الافتتاحية، كما سيشارك في الليلتين الفنيتين نخبة من الفنانين من داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى فرقة محلية تمثل مدينة تطوان في المهرجان.
غير أن دورة هذه السنة لن تكون في المسرح البلدي بالهواء الطلق، كما عهد جمهور المهرجان،حسب بلاغ المهرجان، وإنما ستنعقد في مسرح سينما اسبانيول.
وقد جاءت هذه الدورة،  حسب بلاغ الجمعية المنظمة، بعد غياب دام سنتين عن المسرح البلدي، لسبب أساسي، يتمثل في عدم التزام الشريك الأساسي والراعي الرسمي للمهرجان ببنود الشراكة التي تربطه بالجمعية المنظمة، مما حرم جمهور تطوان من هذا الموعد الفني الثقافي النوعي، وحتم على الجمعية الاشتغال في هذه السنة في حدود الإمكانيات المتاحة، وتحدي كل الصعوبات الموضوعية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق