سياسة

“رونو المغرب” تمنح حافلات للنقل المدرسي بمنطقة ملوسة

تم الاربعاء بمنطقة ملوسة (عمالة الفحص أنجرة ) تنظيم حفل تسليم حافلتين للنقل المدرسي هبة من طرف شركة رونو المغرب وذلك للمساهمة في محاربة الهدر المدرسي.

وقال المدير العام لمجموعة رونو – المغرب جاك بروست في كلمة بالمناسبة ، التي حضرها على الخصوص عامل إقليم الفحص انجرة السيد عبد الخالق المرزوقي ورئيسة جمعية “ساعة الفرح” الشريفة للا مليكة ومنتخبون وممثلو المجتمع المدني، ان هذه المساهمة، التي تأتي بعد منح سبع حافلات للنقل المدرسي في وقت سابق، تروم تشجيع الفتاة القروية على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي ودعم المبادرات التربوية والسوسيوثقافية خدمة لساكنة المنطقة خاصة منها المعوزة، ورفع مؤشرات التعليم بالمنطقة التي يغلب عليها الطابع القروي. واضاف ان هذه المبادرة تهدف ايضا الى دعم انخراط مجموعة رونو المغرب في محيطها الاجتماعي كمؤسسة اقتصادية داعمة للمبادرات الخلاقة ،التي تساير التحول التنموي الذي تعرفه عمالة الفحص انجرة، حيث يتواجد ميناء طنجة المتوسط ومدينة صناعة السيارات وغيرها من المنشآت الاقتصادية البنيوية المهمة .

واعرب عن استعداد مجموعة رونو المغرب لتقديم مزيد من الدعم لشباب المنطقة المتمدرس من اجل مواصلة مشوارهم الدراسي بنجاح في المجالات التقنية وغيرها والتي تتلاءم وعرض المجموعة من الموارد البشرية التقنية خاصة بعد ان تم مؤخرا بعمالة الفحص انجرة افتتاح اقسام خاصة للباكالوريا التقنية.

ومن جهة اخرى ،تم مساء اليوم الاربعاء بمدينة طنجة التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجموعة رونو المغرب والخزانة السينمائية، تروم دعم انشطة الخزانة السينمائية الموجهة للفئات الشابة وتمكين المتمدرسين المقيمين بدار الطالب ودار الفتاة والاطفال القاطنين بالمدينة العتيقة من متابعة انشطة الخزانة الثقافية المهتمة بالفن السابع.

واكد المدير العام لمجموعة رونو – المغرب جاك بروست خلال حفل التوقيع ان الاتفاقية التي تعني الاجيال الصاعدة تروم تكريس ثقافة الابداع والابتكار لدى الاطفال وتمكينهم من الاطلاع على خبايا السينما كحقل تربوي تواصلي هادف يغني معارف المعنيين وخيالهم في استكشاف محيطهم ويشجعهم على العطاء في مجال العلوم الانسانية والانماط الابداعية الحضارية.

ومن جهتها، قالت مديرة الخزانة السينمائية لطنجة مليكة شغال، بعد استعراضها لاهم مراحل تأسيس الخزانة سنة 2005 ،ان الاتفاقية المبرمة مع مجموعة رونو المغرب ستمكن الخزانة من تخصيص حيز اوسع للانشطة السينمائية الموجهة للاطفال واليافعين وتعزيز ثقافتهم في مجال السينما الذي يساعد في تنمية خيال المتمدرسين واطلاعهم على العالم الخارجي ومحيط الابداع في مختلف تجلياته.

وتم بالمناسبة عرض شريط يتضمن أهم الافلام الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة التي قدمتها الخزانة السينمائية لطنجة لفائدة أطفال المدارس والمقيمين بدور الطالب والفتاة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق