طنجة أصيلةكوكتيل

مركز ابن بطوطة يطلق مشروعه ” قادة التغير” الذي يهم رفع قدرات الشباب بطنجة

نظم مركز ابن بطوطة يومه السبت 18 يناير 2020 بفندق سولازور بمدينة طنجة، اللقاء الاول في مشروع” قادة التغيير” وهو مشروع يهدف إلى المساهمة في تعزيز الديمقراطية التشاركية و الحكامة الترابية المحلية عبر المساءلة الاجتماعية للشباب بمدينة طنجة.

و كان اللقاء مخصص للتعارف وبناء فريق مجلس شباب قادة التغيير والذي يضم 20 شاب و20 شابة ، تم اختيارهم عبر المبادرة الذاتية من طرفهم استجابة لطلب الرغبة في الانضمام الذي أعلنه المركز، ونتيجة للمقابلات الفردية التي أجرتها لجنة مختصة والتي أفرزت 40 شاب وشابة سيواكبون تنزيل المشروع في كل مراحله.

وعرف اللقاء كلمات افتتاحية من طرف نائبة رئيس المركز الاستاذة فاتحة ادغوغي، و نائبة عمدة مدينة طنجة  نعيمة بن عبود، و النفس الزكية بنصبيح ممثل برنامج مشاركة مواطنة ، فيما نشط الفقرة الثانية المدرب عبد الرحمان الأيوبي مدير مؤسسة jumpover في موضوع بناء و تنمية الفريق.

ويستهدف مشروع “قادة التغيير ” حسب تصريح رئيس مركز ابن بطوطة السيد عدنان المعز تحقيق الأهداف التالية :
• مأسسة وتفعيل آليات مشاركة الشباب في بلورة، تتبع وتقييم السياسات العمومية المحلية التي تلبي احتياجاتهم .
• تعزيز القدرات المعرفية والعملية لمنظمات المجتمع المدني فيما يتعلق بآليات تتبع و تقييم السياسات العمومية و تدبير الشأن العام المحلي .
• وضع و تفعيل آليات المساءلة الاجتماعية التي يديرها الشباب .

وينظم هذا اللقاء في إطار تنزيل برنامج مشاركة مواطنة والذي يموله الاتحاد الأوروبي وإشراف وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقة مع البرلمان والمجلس الوطني لحقوق الانسان ،و تتبع مكتب الأمم المتحدة لتنفيذ المشاريع، وتنزيل مركز ابن بطوطة للدراسات وابحاث التنمية المحلية ، بشراكة مع جماعة طنجة .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق